Sunday, September 11, 2011

رأفة فينا طلبة الجامعات !


الحمد لله رب العالمين حمد الشاكرين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد العالمين وحبيبنا محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين:

أما بعد :
رسالة من شاب وطالب جامعي إلى كل مسئول في غزة من الأخ رئيس الوزراء إسماعيل هنية (أبو العبد) إلى الشرطي الكريم والحكيم في أجهزة الأمن والمرور مع بداية السنة الجديدة للفصول الدراسية, رسالة تحمل معها كل الشكر والتقدير والاحترام على تضحياتكم وجهودكم التي تبذلونها وتقدمونها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة القطاع الحبيب, وتحمل معها طلب لعله صعب ولكن رأفة فينا نحن الطلبة في اتخاذ بعض الاجراءات التخفيفية على طلبة الجامعات في مواصلاتهم الجامعية وهي ترخيص " الدراجة النارية " التي يذهب عليها الطالب ليكمل مسيرته التعليمية في أسرع وقت وأقل تكلفة بالنسبة للمواصلات,

فنحن طلبة الجامعات واجهتنا مشاكل كثيرة في الذهاب إلى الجامعة والعودة منها وكان أهمها المواصلات التي تعتبر تكلفة علينا وأيضا عناء في ايجاد المواصلة بسرعة فنتأخر عن بعض المحاضرات , فالبعض منا قام بشراء دراجة نارية لتسهيل عملية الذهاب والعودة من وإلى الجامعة للوصول إليها في الوقت المناسب للمحاضرات وتقليل تكلفة وأعباء مصروفات الجامعة , فنطلب منكم أن تخففوا قدر الامكان من اجراءات الترخيص الكاملة والمكلفة علينا, أو أن تكتفوا بأن نحصل على رخصة قيادة فقط لتجنب الوقوع في حوادث إلى حين انتهاء فترة دراستنا, مع العلم بأن كل طالب لديه بطاقته الجامعية بإمكانه اظهارها مع رخصة القيادة في حين تم ايقافه من قبل شرطي المرور ليعرف أنه طالب جامعة وليس مواطن عادي, لتسهيل تكملة طريقه نحو الجامعة.
قمت بكتابة هذه السطور من بعد ما عانيته أنا وعاناه بعض الطلبة فترة دراستهم , حيث تم أخذ دراجتي أكثر من مرة ومنذ عام تقريبا أخذت مني ولم أستطيع استعادتها حتى الان , وأصبح مصيرها مجهول ,وبعد أن تكلمت الى الطلبة مالكي الدراجات النارية عن ترخيص دراجاتهم قالوا لي "نحن قمنا بشرائها من أجل الجامعة وتخفيف مصروفاتها ولا نملك المال لترخيصها , ولكن عندما يكون هناك تخفيف سوف نقوم بترخيصها حتى لا يتم ايقافنا ومخالفتنا من المرور" ,فنحن مع بداية الفصل الدراسي الجديد وأول يوم تم بدء الحملة المرورية للدراجات النارية لتبدأ معها أول معاناه من بعد دفع الرسوم الجامعية لهذا الفصل!.

فهذا الطلب فقط رأفة فينا لأننا نعاني دائما من أحداث تعيق مسيرتنا التعليمة ,اجعلوا بعض التسهيلات لطلبة الجامعات والتخفيف علينا, اي طريقة ترتؤونها لهذه التسهيلات أي كان نوعها ولكن لا تكون مجهدة ومكلفة علينا, نحن نعلم بأن هذه القوانين لا يوجد فيها مساهلة وتخفيفات لخطورتها على سلامة الطلبة والمواطنين ولكن نتعهد لكم بأن نحصل جميعاً على رخص قيادة  لتجنب الوقوع في الحوادث, فنرجو أن يسمع صوتنا ويصل إلى كل المسئولين, تمنياتنا لكم مسئولين وضباط وأفراد كل التوفيق والانجازات وحفظكم الله ورعاكم وأدامكم في خدمة الوطن وأهله.
تعليقات الفيس
8 تعليقات بلوجر

8 comments :

  1. مع أن الدراجات النارية خطيرة ولكن طلبة الجامعات أكثر هدوءا في التعامل معها وهم يعلمون أنها تخدمهم , ليس مثل الشباب الذين يشترونها من أجل التحفيط في الاماكن العامة . أنا مع التسهيل على الطلبة

    ReplyDelete
  2. ان شاء ربنا يسمع منك ويهديهم لخدمة الطلبة

    ReplyDelete
  3. موضوع جيد صحيح الدراجات النارية تسبب مشاكل مرورية في القطاع, ولكن الطلبة يعرفون لماذا قامو بشراءها ليس للتحفيط وغيرها وانما للذهاب الى التعليم . إن شاء الله بيسير تسهيلات لإلنا.

    ReplyDelete
  4. شكرا على الموضوع وارجوا من الكل الجهات المعنية ان تعمل على الموضوع هذا ضروري لتحفيز الطالب الجامعي ونرجوا نشر الموضوع من كل من يقرا هذا الكلمات الرائيعة..

    ReplyDelete
  5. أحمد أبو دقةSeptember 11, 2011 at 6:28 PM

    اساندك ياخالد في هذه النقطة خاصة أن تكلفة الترخيص عالية جدا ويادوب معنا ندفع للفصل الدراسي الجديد

    ReplyDelete
  6. هادول ناس ما بيرحموا حد بس بيفكرو كيف يجيبو لفلوس لا يعنيهم أحد.؟ آسف على ذلك خالد وانما هذه هي الحقيقة تقبل مني التعليق.

    ReplyDelete
  7. موضوع في غاية الاهمية اذا كان يتعلق بالطلبة ولكن اذا كان بخص الشباب الي عاملين الفزب لعبة لا , أنا أؤيدك خالد للطلبة لاننا نعرف كيف نستخدم الفزبة وليش احنا جايبينها ان شاء الله الجهات المختصة تسمع صوتنا

    ReplyDelete
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احترامي لكم جميعاً , تم التحدث مع العديد من المسئولين بخصوص هذه الرسالة ولكن لا حياة لمن تنادي , كان هناك وعود وكان هناك تهديد , ولكن يجب علينا أن نصبر ونحتسب ذلك أمام الله , لذلك سأضع بين يديكم بعض النصائح والتوجيهات لتجنب الوقوع في أيديهم حتى يتم اتخاذ القرار في هذا ويتم تخفيض الترخيص أو ايجاد حل ..
    انتقل الى الرابط التالي لرؤية النصائح والعمل بها
    http://kdaqqa.blogspot.com/2011/09/blog-post_27.html

    ReplyDelete

وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نحن نتألم لكن انتصرنا !!

جنين - رحلة دم وقلعة إستشهاديين

إن الله ينصر الأسرى بغير الناس

About Me

My photo

كاتب، ومهندس حاسوب، ماجستير تكنولوجيا معلومات، أميل إلى السياسة أكثر من التكنولوجيا، وأكتب عن المقاومة أكثر من الأدب، أحب التصوير أكثر من التصميم، ولا زلت أنتظر الحرية

When I get Free, you won't see me here for dust 

FaceBook

من تغريداتي

من قناتي

صوت