Thursday, June 30, 2011

شبابنا إنها حرب "الحرب على الإسلام "!!


من أخ وشاب إلى أخوة وشباب
نرى اليوم في واقعنا تغير كبير جدا من حال إلى حال, تارة لصالح الإسلام وتارة ضد الإسلام , ولكن رغم كثرة العمل على نشر دين الله في أوساط الدول الغربية والعربية نرى بأن بعض الشباب المسلم ينحرف بشكل كبير جدا عن سلوكه الإسلامي ,وذلك من خلال برنامج تلفزيوني أو من خلال لقاءات مع فتيات تعمل على افساد الشباب المسلم, ومع تطور التكنولوجيا وتقريب الشاب المسلم من أي برنامج يساعد في سقوطه وانبطاحه وانحرافه عن دين الله بشكل واسع وسريع, إلى أن اليوم بدأت فكرة غزو الشابات المسلمات سواء صغيرة أو كبيرة في السن من خلال برامج تلفزيونية مدعومة من جهة صهيوأمريكية غربية , ضد المسلمين والمسلمات, لنرى ماذا يفكر العدو الصهيوني اليوم في تدمير الشباب والشابات المسلمين..

كيفية تقييد اي قيمة يتم ادخلها من المستخدم في اكسل.



يتم إضافة تقييد على اي قيمة يتم ادخالها من المستخدم في الخلية , وذلك من خلال التحقق من صحة البيانات في برنامج مايكروسوفت اكسل.
1. من شريط اكسل نختار بيانات Data.
2. ومن ثم الضغط على التحقق من صحة البيانات Data validation.

Wednesday, June 29, 2011

Spiral model النموذج الحلزوني

Spiral model 


تم تقديم تلك الطريقة بواسطة باري دبليو بوهم Barry W. Boehm سنة 1988 و كان الدافع لذلك هو التعرف علي الأخطاء و المشاكل الغير متوقعة و التعديلات في المتطلبات التي غالباً ما تصيب تقدم المشروع.

وهو عبارة عن نموذج يستخدم في تحليل النظام أي دورة حياة النظام البرمجي Software life cycle,إن الفكرة الرئيسية خلف هذا النموذج هي فكرة الدورات, حيث يتكون هذا النموذج من مجموعة من الدورات فكل دورة من هذه الدورات تغطي مجموعة من مراحل تطوير البرنامج, ويتم اختيار عناصر كل دورة على حسب الأهمية فمثلاً البدء بأهم المتطلبات ثم إعداد المجسمات لهذه المتطلبات لتأكد من صحتها ثم ينتقل فريق تطوير البرنامج الى مرحلة التصميم ثم المراحل التي تليها حتى الانتهاء من هذا الجزء, في الدورة التالية يقوم فريق تطوير البرنامج بتحديد العناصر لهذه الدورة وإنهاءها على أن يتم ربطها بجميع المنتجات السابقة, وتستمر هذه الدورات الى أن ينهي فريق تطوير البرنامج إنتاجه للبرنامج.

Thursday, June 23, 2011

النظم الخبيرة EXPERT SYSTEM

النظم الخبيرة موضوع شيق جدا , وهو خاص بعلم الذكاء الاصطناعي , ولكن أرجو من الجميع الاطلاع على هذه المادة الرائعة.. وهي من تجميعي: خالد أبو دقة.

 مفهوم النظم الخبيرة EXPERT SYSTEM  :
النظم الخبيرة :EXPERT SYSTEM هي برامج الذكاء الاصطناعي التي يتم بناها لكي تخزن فيها المعرفة والمعلومات عن حقل معين Problem Domain وكذلك خبرة أشخاص EXPERTS يعملون على معاجلة المشاكل التي تبرز من خلال هذا الحقل وبحيث تستطيع هذه النظم معالجة المشاكل بدلا من الأشخاص أصحاب الخبرة في حقل معين. ويتألف النظام الخبير من جزئيين رئيسين هما قاعدة المعرفة Knowledge Base والتي تتضمن الذاكرة المؤقتة Working Memory والجزء الثاني هو ماكنه الاستنتاج Inference Engine والتي قد تتضمن أجزاء بينية أخرى للاتصال مع المستفيد

Sunday, June 19, 2011

دور الشباب الفلسطيني إلى أين!!

بقلم: خالد أبو دقة

كل يوم على أرض فلسطين نرى تغيرات كثيرة جدا, في الشأن الداخلي والخارجي وعلى جميع المستويات, فهذه التغيرات تؤثر دائما على حالة الشعب الفلسطيني لكونه ينتظر اليوم الذي يعيش فيه اللحظة التي كان يتمناها, فلذلك يَعبُر هذا التغيٌر ويأتي تغيٌر وحدث آخر, ولا يكون هناك دور للشباب الفلسطيني في هذا التغيير, سواء كان إصلاحي أو غير ذلك, فنرى بأن دور الشباب الفلسطيني مهمش بشكل كبير جدا, مع انه أكثر شعب فيه نسبة التعليم عالية, ولكن عند حدوث أي تغيير يتم تهميش الشاب الفلسطيني والطالب والخريج من ابداء رأيه أو اعتراضه على هذا التغيير , فنسمع بأن هناك جمعيات للشباب الفلسطيني وبكثرة ولكن للأسف نرى أن القائمين عليها أعمارهم تجاوزت سن الشباب وعند اتخاذ قرار خاص بالجمعية لا يتم الرجوع للأعضاء وانما الرجوع للتنظيم الخاص بالجمعية أو الأشخاص القائمين التي تفوق أعمارهم 50 عام, وفي هذا السن في بعض الدول يكون متقاعد أصلا, فكيف تكون هذه الجمعية خاصة بالشباب, ولا علاقة بالشباب فيها, وإنما اسم فقط..

Wednesday, June 15, 2011

لماذا أنشأت المدونة ؟


الكل منا يسعى دائما إلى طرح أراءه وأفكاره وكل ما يدور حوله من خلال الإنترنت والعالم الصغير من مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والصفحات التقنية، ولكن دائما نسعى لإفادة المجتمعات من خلالها، فلذلك أي فكرة أو أي موضوع تريد مناقشته وطرحه من خلال الإنترنت نلجأ إلى مواقع ومنتديات تختص بالفكرة والموضوع الذي نحتاج أن ننشره، ومع ذلك لا توفي بالغرض المطلوب منك لوجود قوانين وشروط للمنتدى أو الموقع.

كورس متقدم مايكروسوفت اوفيس

آخر المشاريع على GitHub

آخر الأعمال على بيهانس

FaceBook

من تغريداتي

من قناتي

صوت

الأكثر قراءة ومشاهدة