Wednesday, January 15, 2020

Microsoft Vs Google فروقات بين مايكروسوفت وقوقل


Difference Between Google and Microsoft
توضيح لبعض الاختلافات والتي هي متشابهة في مايكروسوفت وقوقل
من المعروف أن شركتي قوقل و مايكروسوفت من أقوى الشركات التي تقديم خدمات مجانية هائلة وذات جودة ممتازة وخدماتية، لذلك في هذا المقال لا يسعني إلا أن أقدم لكم أفضل الفروقات بين هاتين الشركتين العملاقتين من حيث الخدمات المشهورة والمستخدمة في جميع المهام والاعمال اليومية لأي شخص لديه مكتب وحاسوب.

Microsoft
Google
Mail
Gmail
Word
Google Docs
Excel
Google Sheets
PowerPoint
Google Slides
Forms
Google Forms
Calendar
Calendar
OneDrive
Google Drive


أولاً من حيث خدمة البريد الالكتروني Email:

-       Mail/ لدى شركة مايكروسوفت Microsoft خدمة البريد الالكتروني outlook التي من خلالها يمكن ارسال واستقبال الرسائل الالكترونية والمعروفة بـ Mail ، وعادة ما تكون hotmail  أو  msn أو live وهذه الخدمة مجانية لجميع المستخدمين، وعند استخدام خدمات مايكروسوفت الاخرى مثل الاوفيس  او ويندوز وغيرها يجب ان تمتلك حساب بريد الكتروني من مايكروسوفت وليس غيرها. وهي خدمة مراسلات آمنة الى حد ما.

-          Gmail/ أما بالنسبة إلى شركة قوقل Google فلها خدمة بريد الكتروني معروفة باسم Gmail  ومن مميزات هذه الخدمة ان نطاقها عند حجز او انشاء بريد الكتروني يكون له ميزة التعدد لنفس الاسم - مثلا أنشأت بريد هكذا (kdaqqa@gmail.com) ، وعند انشاءه فهو انشأ معه تلقائيا نطاقات متعددة يمكنك استخدامها لنفس البريد مثل k.daqqa أو k-daqqa أو تغير مكان الدوت (.) وتصبح kdaq.qa , وهكذا.. وذلك لأن جيميل Gmail لا تضع أي اعتبار لوجود الدوت (.) أو الشرطة (-) داخل اسم المستخدم للبريد.


تذكر أن الطريقة لا تعمل إلا مع Gmail، أما شركات البريد الأخرى كـ Hotmail مثلا فهي تعتمد وجود الدوت  والشرطات وفي تلك الحالة سيكون البريد الالكتروني مختلفا.

 ثانياً من حيث برنامج الكتابة الوورد Word

 -MS Word/ شركة Microsoft هي الشركة الأولى و الأفضل والرائدة في برامج الكتابة وخاصة المجموعة الكاملة لها التي تختص بكل الاعمال المكتبية والتي تعرف بـ MS Office  مايكروسوفت اوفيس، ومنها برنامج الكتابة الوورد Word وهو افضل برنامج تحريري للكتابة على الاطلاق حيث به ميزات خرافية وكبيرة يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في صناعة الكتب والمقالات والروايات وغيرها من التحريرات... ولكن في المقابل لها نفس الخدمة لبرنامج تحريري خاص بالتحرير السحابي (cloud) ويمكنك تجربته من الموقع هنا، ولكنه لا يتميز بكافة المميزات التي يستخدمها في البرنامج الرئيسي لسطح المكتب سوى انه مجاني ويمكن التحرير عليه من أكثر من مستخدم يمتلك حساباً على مايكروسوفت أما الرئيسي ليس مجانياً.



Google Docs/ خدمة تقدمها شركة قوقل Google كتحرير للملفات ولكنها خدمة سحابية حيث يمكن التحرير عليها من قبل اكثر من مستخدم يمتلك حساب على قوقل، طبعاً لا ترتقي لنفس الخدمة التي تقدمها مايكروسوفت وورد، وتتطلب اتصال بالانترنت، ويمكنك استخدامها من خلال الدخول على صفحة التحرير Google Docs

ثالثاً من حيث اوراق العمل Sheets أو Excel

 -Excel / تقدم شركة مايكروسوفت في مجموعتها MS Office  برنامج لسطح المكتب اسمه Excel اكسل وهو برنامج لا غنى عنه في الارشفة الرياضية والبرامج الحسابية الصغيرة، وهو افضل ما قدمته شركة مايكروسوفت، وايضا لها نفس الخدمة ولكن بخدمات ضيقة على الانترنت والتخزين السحابي Excel ويمكنك الدخول الى صفحة السحابة من هنا.

 -Google Sheets / خدمة تقدمها قوقل شبيهة كل الشبه من خدمة Excel وتقوم بالخدمات نفسها ولكن بالحد الادنى منها، وهي مفيدة في تعبئة البيانات ويمكن لأكثر من شخص مشاركة هذه الورقة والعمل عليها معاً.

رابعاً من حيث الشرائح PowerPoint  أو ٍSlides

-  PowerPoint / الخدمة التي


في هذا الفيديو توضيح أكثر حول الفروقات



تعليقات الفيس
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات :

Post a Comment

وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

كورس متقدم مايكروسوفت اوفيس

آخر المشاريع على GitHub

آخر الأعمال على بيهانس

FaceBook

من تغريداتي

من قناتي

صوت

الأكثر قراءة ومشاهدة